مشاريع المنظمة

1-أدخال الحضارة والتاريخ والديانة للاقليات في المناهج الدراسية

المدة الزمنية 1-3-2020 -28-2-2021 الجهة الممولة USIP

لاجل ازالة مواد في المناهج الحالية تساهم في التطرف ورفع خطاب الكراهية ولا تنسجم مع التنوع والتعددية في العراق

اضافة حقوق الاقليات غير الواردة في المناهج الدراسيةو تضمين تاريخ وحضارة الاقليات في المناهج الدراسية

2-تأهيل حقل دواجن في الحمدانية بدعم من منظمة Mosiac Middle East

مدة المشروع شهرين ,المكان قرقوش الحمدانية تاريخ التنفيذ 24-اغسطس -2020

بعد احداث داعش عام 2014 تعرضت مشاريع الخاصة الى الدمار والسرقة والحرق ومن هذه المشاريع حقول الدواجن في قروقوش قامت منظمة غصن الزيتون وبدعم من منظمة الاغاثة والمصالحة في الشرق الاوسط. تأهيل حقول الدواجن في قروقوش التي تعتبر مصدر دخل مهم لاهالي القضاء.

3-تأهيل حقول دواجن عدد 2 بقضاء الحمدانية المشروع مدعوم من منظمة Mosiac Middle East

مدة المشروع 3 أشهر -مكان حمدانية قرقوش

ضياء حبيب. تم تدمير مزرعته في قرقوش بالكامل ونهبها عندما اجتاحت داعش في عام 2014. قدمت شركة Mosaic Middle East التمويل لترميم المباني وشراء المعدات والأدوات وإعادة تشغيلها وتم تنفيذ المشروع باشراف منظمة غصن الزيتون للشباب . توفر المزارع الآن فرص عمل لـ 10 شباب. تساعد موزاييك الشرق الأوسط العائلات على العودة إلى ديارهم في سهل نينوى وإعادة بناء حياتهم. نهدف إلى منحهم الأمل والمساعدة والشفاء.

تحسين سبل المعيشة

4-الدعم النفسي للناجين والناجيات من العنف والتعذيب

مدة المشروع سنتين مكان التنفيذ نينوى بدا 1/4/2018 -1/1/2020

5-ملف الاغاثة والمصالحة :تأهيل معمل صابون بناحية بعشيقة مدة العمل شهرين 17-9-2020

الجهة الممولة منظمة Mosaic Middle East

6-بتمويل من منظمة الاغاثة والمصالحة في الشرق الاوسط FRRME

قامت منظمة غصن الزيتون للشباب بمشروع يهدف لحمايه‌ مهنة تربية النحل في سنجار المكان جبل سنجار -جبل مقلوب مدة العمل شهرين 13-5-2020

7-دعم القطاع الصحي بمستشفى الحمدانية بدعم من منظمة Mosaic Middle East 31-12-2020

بدعم من منظمة موزاييك الشرق الاوسط البريطانية قامت منظمة غصن الزيتون للشباب بتقديم الدعم لمستشفى الحمدانية العام وذلك من خلال تجهيزها بمواد طبية متنوعة للمساعدة في الحد من تفشي فايروس كرونا وشملت عدد كبير من المواد الطبية التي تحتاجها المستشفى .

بدعم من منظمة موزاييك الشرق الاوسط البريطانية قامت منظمة غصن الزيتون للشباب بتقديم الدعم لعوائل النازحين في مخيم شيخان بدهوك بتاريخ 25-5-2021 وذلك من خلال تجهيزها بمواد متنوعة للمساعدة في الحد من تفشي فايروس كرونا .

ضمن فعالية الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المراة وبدعم من منظمة موازييك الشرق الاوسط وبالتنسيق مع مع ( هيئة حقوق المراة في اقليم كردستان ) وبحضور الدكتورة خانزاد احمد مسؤولة هيئة حقوق المراة والسيد قائمقام الشيخان ومدير ناحية باعذرة ومجموعة من الناجيات قامت منظمة غصن الزيتون للشباب بتوزيع ( 530 )قمصلة للبنات من اعمار 7 الى 15 سنة في مخيم ايسيان للنازحين 9-12-2020

8-بتمويل من منظمة Mosiac Middle East

ضمن برنامج Nineve Seed
منظمة غصن الزيتون تقوم بتاهيل حقل تربية عجول في قضاء قره قوش

منظمة غصن الزيتون تساهم في برنامج تعافي المدعوم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USIAD ومن خلال برنامج تعافي تم تنفيذ عدة نشاطات ومشاريع في مناطق سهل نينوى منها تجهيز خمسة معامل متوسطة الحجم في بعشيقة لهدف زيادة فرص العمل والإنتاج في بعشيقة.

عمل برنامج تعافي بالتعاون مع منظمه غصن الزيتون للشباب على تجهيز 5 معامل في بعشيقة لمختلف المنتجات لدعم الإنتاج المحلي.

منظمة غصن الزيتون للشباب تشرف على اعادة تشغيل مجموعة من المعامل في منطقة #بعشيقة

منظمة غصن الزيتون للشباب ضمن برنامج تعافي المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقوم بتجديد حدائق الجبل ومارقرياقوس بغية استمتاع عائلات من المجتمعات المتنوعة بعشيقة و قرقوش المتنوعة. وأشار الأب دانييل من بعشيقة إلى أن هذه الحدائق أصبحت الآن “مكاناً للمجتمع يلتقي في – المسلمون والمسيحيون والأيزيديون – سويةً”.

#تعافيRecovery is about more than restoring public services – it’s about reviving a sense of community. By renovating the Al-Jabel and Mar Qreaqus Parks, USAID Iraq and Ghasin al-Zaiton restored them for enjoyment by familes from Bashiqa and Qaraqosh diverse communities. As Bashiqa’s Fr. Daniel noted, these parks are now “a space for the community – the Muslims and Christians and Yazidis – to come together.” #USAID/#ICRI#NinewaRecovery

منظمه غصن الزيتون للشباب، بمساعده‌ الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الـ USAID قمت بزراعة 700 شجرة زيتون في مزرعة عين وعلق للزيتون لأستعادة سبل العيش والأمل للمستقبل في بعشيقة. كما قام كبار رجال الدين المسيحيين والشبك والمسلمين والأيزيديين بزراعة شجرة رمزية وأقاموا حفلاً وتسمية أشجار بأسم “عودة الأمل” و “الغفران” و “التعايش”

USAID “!Working with local partner Ghasin al-Zaitoon, USAID helped plant 700 olive trees in the Ain w Alaq olive farm, restoring livelihoods and hope for the future in Bashiqa. Christian, Shabak, Muslim, and Yezidi religious leaders held a symbolic tree planting ceremony, naming trees “Returning Hope,” “Forgiveness,” “Coexistence,” and even “USAID”!

, USAID helped plant 700 olive trees in the Ain w Alaq olive farm, restoring livelihoods and hope for the future in Bashiqa. Christian, Shabak, Muslim, and Yezidi religious leaders held a symbolic tree planting ceremony, naming trees “Returning Hope,” “Forgiveness,” “Coexistence,” and even “USAID”!

أنیري وأشرقي( منظمة غصن الزيتون للشباب تقوم بتاهيل وتطوير قطاع الكهرباء في قضاء سنجار)

مدة المشروع اربعة اشهر من الشهر السادس الى الشهر العاشر 2021

بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وضمن برنامج تعافي قامت منظمة غصن الزيتون للشباب (GZY) بتاهيل وتطوير قطاع الكهرباء في قضاء سنجار وذلك بنصب بتركيب 382 عمود انارة ضوئي في مدينة سنجار لدعم العودة الآمنة